صرخة العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

كيفية معاملة الزوجه

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر
مدير المنتدى
مدير المنتدى
المهاجر

ذكر

كيفية معاملة الزوجه Empty
مُساهمةموضوع: كيفية معاملة الزوجه   كيفية معاملة الزوجه I_icon_minitimeالخميس مارس 06, 2008 12:07 am

ما إن تقبل إجازة نهاية الأسبوع إلا وتجد الزوج يخطط ما سيفعل وأين سيذهب كي يستمتع بـ ( الويك اند ) ! وهذا من حقه وذلك بعد أسبوع حافل بالعمل والبرنامج اليومي الروتيني الممل .
ولكن ؛؛ ماذا عن الزوجة ؟؟؟
هل لها حق أن يكون لها ( ويك اند ) ؟
أم أنها نائمة طوال الأسبوع ولم تعمل فهي بالتالي ليست بحاجة إلى كسر الروتين ؟؟
أيها الزوج المبارك ؛؛
إعلم أن من المروءة والعدل والرقي أن تكرم زوجتك بأن تمتعها بإجازة نهاية الأسبوع وعلى الأقل عاملها كمسلم تحب له ما تحب لنفسك .
واعلم بل تأكد أنك لن تخسر شيئا بقدر ما ستكسب الكثير والكثير مما سيوثق ويقوي علاقتكما الزوجية فضلا عن تعزيز العلاقة الأسرية واستقرارها بشكل عام .
ولن أسهب في ذلك فلعلك ستتساءل ؛؛ وكيف سيكون ذلك ؟؟
أقول وباختصار شديد ؛؛
بالشهر أربعة أسابيع بمعنى : أربع إجازات أسبوعية وزعها حسب ظروفك المادية والنفسية من خلال الاختيارات التالية :

أولا / رحلة قصيرة برفقة الزوجة فقط إلى أي منطقة سياحية داخلية تجدد خلالها العهد وتستعيد الذكريات بصفاء نفس وخلوة مع الذات .

ثانيا / قضاء الإجازة في أحد الأجنحة بأحد الفنادق داخل مدينتك . وتقضيها كعريس جديد وإن شئت كمراهق فاللحظات الجميلة لا تتكرر بسهولة .

ثالثا / أخذ العائلة إلى إحدى الاستراحات أو الشاليهات .والتفرغ للتنزه واللعب ولا يمنع أن تتولى أنت والأولاد إعداد الوجبات وإلا أقول لك المطاعم على قفا من يشيل .

رابعا/ زحلق الصغار عند جدتهم .. خالاتهم .. عمهم .. الخ ؛؛ وتنفرد بالزوجة في البيت لتعيشا نهاية أسبوع هادئة يتخللها برنامج رومانسي .. ولا تنس الزوجة ملابس بداية الزواج. ويكون العشاء في أحد المطاعم المميزة .

خامسا / قد يكون للزوجة ترتيب خاص نسقت من خلاله بقضاء الإجازة مع أخواتها أو قريباتها بإحدى الملاهي أو المجمعات فلا تحرمها ذلك .

قد يقول قائل : أنا لاأحبها فهل أكذب على نفسي وأمثل الرومانسية فنقول ماقاله سيدنا عمر (رضي الله عنه ) لأحد الصحابة : وهل كل البيوت بنيت على الحب ؟ يا أخي لاتحبها (حبك بـر...) وبدلا من أن تعاملها بقلبك عاملها بما لديك من مروءة وشهامة الرجال ؛؛ وما أجمل التوجيه النبوي الإنساني العظيم (( إن من أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم )) أو كما قال عليه الصلاة والسلام ؛؛ فزوجتك مسلمة وإذا كنت لاتحبها فأدخل السرور على قلبها فياما وياما أدخلت السرور على قلوب كثيرين فلم لاتطبق هذا الحديث عليها وتتقرب إلى الله بذلك ؛؛
الموضوع طويل والحديث في ذلك (مشربك)
فلســ جرح ــــطين
مدير المنتدى
مدير المنتدى
فلســ جرح ــــطين

ذكر
العمل/الترفيه : السنوكر

بطاقة الشخصية
احصائيات:
كيفية معاملة الزوجه Left_bar_bleue123/123كيفية معاملة الزوجه Empty_bar_bleue  (123/123)

كيفية معاملة الزوجه Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيفية معاملة الزوجه   كيفية معاملة الزوجه I_icon_minitimeالخميس مارس 06, 2008 2:34 am

مشكور اخي اكيد نحنا مسلمين وما نرضى
نعامل زوجاتنا بهيك شكل بس
مو الكل مثل ما وصفت ببداية
حديثك يعني في مين بيدلل زوجته وفي مين بيعقدهااا
وانا من الي بيدللوهم
بس لسا مو متزوج
فيك تلاقيلي عروس
بس مو على النت ضحة
مشكور على تقبل مروري
باااااااااااي
http://salah-forani.skyrock.com/

كيفية معاملة الزوجه